اجمل 10افكار لتصميم مكتب في المنزل اجمل 10افكار لتصميم مكتب في المنزل

اجمل 10افكار لتصميم مكتب في المنزل

في هذه الأيام الكثير من الناس يميلون إلى أخذ عملهم إلى المنزل، في حين أن البعض الآخر يعمل في الواقع من خلال مكتبه المنزلي وممارسة الأعمال الحرة. لهذا السبب، من المهم أن تقوم بتخصيص مساحة حيث يمكنك وضع طاولة وكرسي والقيام بعملك. ولكن ليس كل الناس الذين يمتلكون مكاتب منزلية يستخدمونها الإستخدام الأمثل، ولذلك هذا المقال سيقوم بتوضيح كيفية تصميم المكتب المنزلي الخاص بك بطريقة تجعلك أكثر إنتاجية.
وعن طريق إتباع النصائح التالية، أضمن لك مكتب منزلي مصمم ليس فقط للعمل ولكن لزيادة الإنتاجية وكل ذلك تحت سقف بيتك.
1-النوافذ هي مصدر كبير للإضاءه الطبيعية وعن طريق وضع طاولة صغيرة وكرسي في مواجهة النافذه ستشعر بالنشاط والإنتاجيه.
2-  وضع مكتب في مواجهة الحائط مع إعطاء ظهرك لباب الغرفة سوف يقتل الحماس بداخلك، يجعلك تشعر أنك محاصر وسوف تظل دائما تنظر خلفك للتحقق من باب الغرفه.
3- عند تصميم المكتب المنزلي الخاص بك، من المهم جدا القضاء على أي شئ أمامك يقوم بإلهائك عن العمل. يجب أن يكون على مكتبك جهاز الكمبيوتر فقط لا غير.
4- إذا كان لديك مساحة صغيرة ولا تعرف كيفية وضع مكتب بها، يمكنك وضع مكتب صغير في زاوية أو الحصول على واحد من هذه المكاتب التي يمكن طيها بإتجاه الجدار.
5-تأكد من أن الكرسي الذي تجلس عليه مريحاً بالدرجة الكافية، حيث أنك تقضى معظم وقتك جالسا، وتأكد أيضا أنه يدعم ظهرك وخاصة منطقة أسفل الظهر لديك ويدعم ذراعيك كذلك.
6- إذا كنت واحدا من الناس الذين لا يستطيعون الجلوس طوال اليوم، يمكنك دائما وضع جهاز الكمبيوتر المحمول على رف عال في ارتفاع مناسب والعمل واقفا.
7-  في حالة إذا كان المكتب المنزلي في غرفة النوم الخاصة بك، يرجى محاولة وضعه في مكان بعيد عن السرير حتى إذا إضطررت لإعادة ترتيب الغرفة بأكملها بحيث يتناسب مكتبك بشكل جيد في الزاوية التي هي بعيده عن منطقة النوم.
8-كل موظف يحتاج إلى استراحة من وقت لآخر، ومن الأفضل مراعاة هذا الأمر عند تصميم المكتب المنزلي الخاص بك، فإذا كانت لديك مساحة كافية يمكنك وضع كرسي ليس ببعيد عن مكتبك، يمكن أن يكون بجوار رف الكتب، أو بالقرب من الطاولة التي عليها ستيريو للاستماع إلى بعض الموسيقى.
9- يوصى هنا بهذه النقطه دائما عند تصميم المكتب المنزلي وهي انه يمكنك وضع على أي جدار بجوارك صورة تحفيزية، أو إطار لمقوله تحفيزيه أنت تحبها وذلك لتذكرك بأهدافك كلما إشتدت عليك المهام في يدك.
10- وضع وعاء نباتات ملون وصغير أمامك من شأنه أن يبقيك منتعش كلما نظرت اليه، مكتبك لا بد أن يكون به بعض من لمسات الطبيعة.

مجموعة من الافكار المميزة لتصميم مكتب في المنزل بطريقة ابداعية
اتمنى ان تنال اعجابكم


اقرأ أيضا على ميسانا مدونة العمارة والفن:




0 تعليقات