أهم #5 أماكن سياحية يمكنك زيارتها في تبوك أهم #5 أماكن سياحية يمكنك زيارتها في تبوك

أهم #5 أماكن سياحية يمكنك زيارتها في تبوك

تبوك الورد ترحب بكم...

تجذب تبوك آلاف السياح سنوياً مما يجعلها ذات مكانة اقتصادية مرموقة لا يُستهان بها بالنسبة للملكة العربية السعودية و أحد أهم المدن الجاذبة للسياح في السعودية,هناك أماكن سياحيه في مدينة تبوك لن تجد لها مثيل في أي مكان آخر في المملكة, فتبوك هي واحدة من المراكز السياحية و التجارية المهمة في السعودية حيث تملك مجموعة من الآثار و المباني القديمة و القلاع و الآبار التي يبلغ عمرها آلاف السنين.

إليك أهم #5 أماكن سياحية يمكنك زيارتها في تبوك.

1- حديقة تبوك المائية:

حديقة تبوك المائية هي أحد أفضل الأماكن الترفيهية من بين كثير من اماكن سياحيه في تبوك فهي مشروع استثماري ترفيهي في المدينة؛ أصبحت الحديقة المائية الآن واحدة من أهم عوامل الجذب السياحية للمدينة و متنفس للزوار الذين يبحثون عن الترفيه و التجديد مع أطفالهم و عائلاتهم نظراً لكونها تحتوي على جميع وسائل المتعة و الترفيه.
تضم الحديقة المائية بعض الأسواق التجارية و المتنزهات و أماكن الجلوس بالإضافة إلى حمامات السباحة و الألعاب المائية الممتعة للأطفال و الكبار على حد سواء. 

2- قلعة تبوك "متحف تبوك"


هذه القلعة من بين أماكن سياحيه تاريخية و قديمة جداً في المدينة يعود تاريخها إلى عام 1559م و قد تم تجديدها عام 1950 ثم في عام 1992 أيضاً، تحولت القلعة فيما بعد إلى متحف حتى وقتنا الراهن و تم تخصيص غرفة كاملة للأفلام الوثائقية وعروض الفيديو.



يحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من الوثائق التاريخية الهامة و الوقائع التي يرجع تاريخها إلى زمن النبي محمد صلى الله عليه و سلم و غزواته؛ يوجد في المتحف غرفة مخصصة لكبار الشخصيات الذين تُقدم إليهم القهوة العربية الأصيلة أثناء مشاهدتهم للآثار و التحف.


3- منتجع شاطيء القف السياحي 

هو أحد الأماكن المذهلة من نوعها في مدينة تبوك حيث يقع على شاطيء القف المعروف بكونه أحد أروع الشواطيء في مدينة تبوك و أكثرها هدوءاً و يشتهر بأشجار النخيل و الأشجار المتنوعة الأخرى.

المنتجع يصلح لمختلف أنواع الرياضات الترفيهية بالإضافة للرياضات المائية على شاطيء البحر كما يحتوي بعض الشاليهات التي يمكن تأجيرها لقضاء عطلة ممتعة في المنتجع مع عائلتك و الاستجمام و الحصول على بعض الوقت الهاديء بعيداً عن صخب الحياة و تعقيداتها.

4- مسجد الرسول

مسجد الرسول هو مسجد التوبة أو المسجد الأثري و لكن أهالي المدينة يطلقون عليه مسجد الرسول حيث تعود
نشأته إلى الرسول صلى الله عليه و سلم في السنة التاسعة من الهجرة.
قدم الرسول إلى هذا المسجد أثناء غزوة تبوك ضد البيزنطيين مع جيش مكون من ثلاثين ألف رجلاً و صلوا بالمسجد
عشر ليالي. تم بناء المسجد من الطوب و الطين و جذوع أشجار النخيل؛ ثم تم ترميمه بعد ذلك في عام 1652 و مجدداً و أخيراً في أوائل القرن العشرين.
المسجد له اهمية تاريخية و دينية لا يُستهان بها على الإطلاق نظراً للأحداث الهامة التي حدثت بداخله.




5- سوق الطواحين



سوق الطواحين هو أحد الأسواقر التراثية التي تقع في منطقة قديمة في مدينة تبوك؛ و يهيمن على السوق كلٍ
من تجار و محلات البقالة و الخضراوات و بائعي الجملة و الملابس و المطاعم فهو منطقة حيوية للغاية من المدينة.

يشتهر السوق بأنه يمكن المساومة فيه لذلك فهو وجهة المسافرين الذن يريدون شراء الهدايا بأسعار رخيصة و الحصول
على صفقات ممتازة، كما يمكن شراء أجود أنواع الخبز السعودي الطازج منه والمتوافر به بكثرة.

يمتاز سوق الطواحين بكونه سوق سعودي حقيقي ذو طابع أصيل تقليدي مما يجعل السكان يعتبرونه أكثر من مجرد سوق و إنما منطقة سياحية أثرية مرتبطة بتراثهم العتيق.

تابع أيضا على مدونة ميسانا 

أغرب 10 معلومات قرأتها عن برج خليفة في دبي

مشاريع "المهندسة زها حديد" في المملكة العربية السعودية