أغرب أفكار المباني السكنية حول العالم أغرب أفكار المباني السكنية حول العالم

أغرب أفكار المباني السكنية حول العالم

أغرب أفكار المباني السكنية حول العالم 


العديد من المباني السكنية حول العالم اشتهرت بسبب روعة تصميمها، لكنها في نفس الوقت ذات تصاميم غريبة ومستوحاه من أفكار غير تقليدية أو نمطية؛ لذا فقد أثارت دهشة وتساؤل كل من رأها عن ماهية تصميمها، من أبرزها :

منازل مكعبة في روتردام بهولندا


جاءت فكرة بناء هذه المنازل في عام 1970 على يد مهندس معماري يدعى بيت بلوم Piet Blom ، وقام هذا المهندس بتطوير نموذجين من هذه المنازل في مدينة هلموند، ثم طلب منه مجلس مدينة روتردام عام 1982 تصميم منازل فوق جسر مشاة ؛ فاستغل فكرة المنازل المكعبة وكان يريد منها جعل مجمع المنازل مثل الشجرة، بحيت تشبه المدينة كلها في شكلها النهائي الغابة. والجدير بالذكر أن المكعب الواحد يحتوي ثلاث مستويات، الأرضي به غرفة معيشة، والوسط غرفة نوم مع حمام، أما الأخير فيمكنك وضع غرفة نوم أخرى أو غرفة سفرة،و قد إنتهى العمل في هذا المجمع العام 1984.

المنازل المعوجة في سوبوت


تم بناء هذه المباني في مدينة سوبوت بهولندا، على يد بولندي يدعى جان مارسين، واستمر إنشاؤها منذ شهر يناير 2003، وحتى شهر ديسمبر من نفس العام، وفكرة هذه المباني عبارة عن تآلف من أفكار رسام سكتشات في كتب الاطفال، مع أفكار رسام أخر سويدي الجنسية يعيش في سوبوت ويدعى بيير داهلبرج.

البيت الراقص


صمم هذا المبنى بواسطة فلادو ملينك وذلك بالتعاون مع فرانك جيري وهو يعتبر مبنى أنيق و مدهش أيضاً وقد أصبح رمزاً للمدينة وهو من أغرب المباني في العالم، ويوجد هذا المبنى في مدينة براغ بجمهورية التشيك.

الغابة الحلزونيّة


وهي ليست غابة بالمعنى المفهوم لكنها عبارة عن مجمع سكني في يقع دارمشتات، ويعد من أغرب المباني في العالم لما يتميز به من روعة وابتكار البناء من حيث التصميم والفكرة المستوحاة في عمليّة البناء.



المجمّع السكني 67


وهو مجمع سكني نموذجي في مونتريال بكندا، صممه المهندس موشيه سيفديا ويوجد في شارع بيير دوبوي، بجانب نهر سانت لورانس، ويعتبر تحفةً معماريةً وأحد المباني الأكثر تميزاً وتألقاً في كندا، فهو يبدو كألعاب الميكانو ويتميز بالمتانة والاستقرار.

0 تعليقات