U3F1ZWV6ZTI3NzQ3ODg2NDMzMzA1X0ZyZWUxNzUwNTc2NjE0NTY5NQ==

أرضيات سيراميك الحمام

أرضيات سيراميك الحمام

الحمام هو أكثر الغرف تميزًا في المنزل، يجب الاهتمام بكل تفاصيله عند التصميم على الرغم من أن الكثيرين لا يعيرونه الاهتمام الكافي، واختيار الأرضية المناسبة للحمام هي أول عنصر يجب التفكير فيه عند تصميمه، فيجب أن تكون الأرضية صلبة وتتحمل المياه ومقاومة للانزلاق ومناسبة للميزانية وأنيقة أيضًا.
السيراميك يتكون السيراميك من مواد صلبة معدنية وغير معدنية، مقاوم للحرارة وللتأكل، يتحمل درجات حرارة عالية، هذا ما جعله منتشر في جميع مجالات حياتنا.
ويتميز بمتانته وقوته، فهو مقاوم للرطوبة ولا يتأثر بالماء خاصة المنازل التي تعاني من الرطوبة، فهو سهل التنظيف مقارنتة مع أنواع الأرضيات الأخرى، ويتميز بتنوع ألوانه وأشكاله

أمور يجب مراعاتها عند اختيار أرضيات الحمام هناك بعض الأمور يجب مراعاتها عند اختيار الأرضيات أهمها:

مقاومة للماء:

 في أغلب الاحيان تكون أرضية الحمام رطبة لذلك يجب مراعاة اختيار نوع السيراميك ذات الجودة العالية لمنع إختراق الماء له فيتكون العفن والبكتيريا الضارة. المتانة: يجب أن تكون الأرضية ذات نوع متين وقوي حتّى تقاوم التكسر والتصدع مع كثرة الإستخدام.

 الأمان والسلامة:

 يفضل اختيار الأرضيات ذات الرسومات المحفره لإنّها أقل خطر من ناحية الأنزلاق من الأرضيات الناعمة والملساء التي تشكل خطر الأنزلاق على الاشخاص.
 كيفية اختيار السيراميك 
هناك عدة أمور يجب التفكير بها ودراستها قبل عملية الشراء أهمها:

دراسة الميزانية: 

يجب تحديد المبلغ المراد إنفاقه في عملية شراء السيراميك، فذلك يسهل عليك تحديد خيارات عملية الشراء والتركيب.

 تحديد شكل السيراميك:
 
يجب تحديد الشكل واللون الذي يناسب الحمام، يعتمد ذلك على مقياس الذوق لدى الأشخاص، والميزانية التي تضعها، كل نوع من السيراميك له أشكال وألوان منها تختلف بإختلاف أسعارها. تحديد طريقة تثبيت السيراميك:يجب تحديد طريقة تثبيت السيراميك، قد تستطيع تثبيتها بنفسك أو إستشارة الفنيين ومساعدتهم في عملية التثبيت.

 تحديد درجة حرارة الحمام ورطوبته: 

تختلف الحمامات في درجة حرارتها ورطوبتها، فيجب مراعاة ذلك لاختيار نوع السيراميك الذي يتحمل درجة الحرارة والرطوبة داخل الحمام، فيجب اختيار النوع المتين والقوي والذي لا يتأثر بالحرارة والرطوبة حتّى لا يتغير ويتأكل مع الوقت.
 
اختيار الأرضيات ذات الجودة العالية:

 تختلف الأرضيات في جودتها، لذلك يجب اختيار الأرضيات ذات الجودة العالية لسهولة تنظيفها، وعدم إحتياجها الى صيانة دورية.

 اختيار السيراميك الأمن:

 يفضل اختيار نوع السيراميك الأقل احتكاكاً وذلك لعدم الإنزلاق على الارض. أنواع أرضيات الحمّام هناك ثلاثة أنواع من بلاط الأرضيات، تختلف بإختلاف أسعارها وجودتها، الأشخاص الذين يبحثون عن الفخامة والتميز والمواد الطبيعية تجدهم يبحثون عن أرضيات الحجر الطبيعي، أما الذين يحبون الألوان والرسومات والأشكال تجدهم يختارون أرضيات الزجاج، والاشخاص ذوي الميزانية المحدودة الذين يبحثون عن المتانة تجدهم يختارون أرضيات السيراميك لما يعرف عنه من المتانة ولا يتأثر وأسعاره في متناول الجميع.

نعرض لكم مجموعة من صور أرضيات سيراميك الحمام المميزة

أرضيات سيراميك الحمام

أرضيات سيراميك الحمام

أرضيات سيراميك الحمام

أرضيات سيراميك الحمام






اقرأ أيضا على مدونة العمارة والفن:











تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة