الأرضيات الخشبية الباركيه الأرضيات الخشبية الباركيه

الأرضيات الخشبية الباركيه

الأرضيات الخشبية الباركيه



الأرضيات الخشبية هي من أكثر الطرق شيوعاً لتصميم أرضيات منزلك وذلك بفضل المنتجات الحديثة والتكنولوجيا والتي ساهمت في خفض التكلفة بعض الشئ. ولكن قبل شراء الأرضيات من المهم أن تعرف أي من المنتجات يناسبك من حيث الإستخدام، والتكلفة وهذا ما سنعرضه لكم في هذا المقال لتحصلوا على النتيجة المرجوه.

مزايا الأرضيات الخشبية الباركيه:

1- للباركيه أشكال عديدة وكثيرة وهذا يمنحك خيارات اكثر لأختيار الشكل الذى يلائم تصميمك سواء أكان كلاسيك أو مودرن.
2-يعيش الباركيه لعمر طويل من 20 ل30 عام واكثر من ذلك اذا تم الحفاظ عليه وصيانته بالطريقة المناسبة.
3-الباركية كخامة فهو قيم جدا وله شكل راقى وفخم لذلك يمكن أستخدامه فى الديكور الكلاسيك, ولكن أبتكر المصممون العديد من التصميمات من الباركيه والتى تصلح للأماكن المودرن.
4-الباركيه غالبا يكون مصنوع من الخشب و الخشب مادة طبيعية فيعطى ذلك المزيد من الدفئ للمنزل.
5- الباركيه عملى جدا خاصة اذا كان على شكل قطع فيمكن نقله بسهولة عند تغير المسكن.
6- أمن على الاطفال .
7- تنظيفه بالطريقة الصحيحة وبالمحاليل الخاصة به يحمى منزلك من التلوث.

خطوات قبل تركيب الباركيه إن عملية تركيب ألواح الباركيه يسبقها خطوات تحضيرية مهمة، وهي كما يأتي:

تجهيز الأرضية الأساسية: يتم تجهيز الأرضية بالتأكد من جفافها بصورة كاملة، بالإضافة إلى تنظيفها من أي مادة لاصقة، أو زوائد خشبية قد تعيق نجاح عملية التركيب.
تسوية الأرضية: من الضروري أن تكون الأرضية الأساسية التي تم تنظيفها سابقاً على مستوى واحد، لذا يتم خفض المناطق المرتفعة وتسويتها بباقي المساحة، أو رفع المناطق المنخفضة بالرمل.
التخلص من الأجزاء التالفة:أثناء عملية التسوية قد يلاحظ الشخص وجود أجزاء تالفة من الأرضية، وفي هذه الحالة ينبغي التخلص منها حتى يتم تثبيت الباركيه على أساسٍ جيد.
التأكد من الفراغات:بعد الانتهاء من الخطوات الثلاث السابقة يتم التأكد من خلو الأرضية من أي فجوات أو فراغات.

البدء في تركيب الباركيه بعد تجهيز الأرضية الرئيسية 

يتم الشروع في تركيب أرضية الباركيه باتباع الخطوات الآتية:
- وضع علامة في منتصف المساحة التي سيتم تركيب الباركيه عليها، مع ضرورة وضع خطوط مستقيمة باستخدام أقلام البناء على الجدار عند كل نقطة التقاء مُحتملة للوحتي باركيه.
- وضع ألواح الباركيه على الأرض تمهيداً لتثبيتها؛ ويتم ذلك بالاستعانة بالحدود التي تم رسمها بالقلم. إضافة مادة لاصقة على المسطرين؛ وهو أداة تُستخدم عادة في تسوية الأرضيات والجدران، ووضعها على كل منطقة أسفل كل لوح باركيه، ويُفضل الانتهاء من مجموعة ثم تثبيت أُخرى. 
- استخدام مطرقة المطاط لدعم تماسك اللوحات المتجاورة مع بعضها، والتأكد من ثبات لوح الباركيه والتصاقه بالأرضية الأساسية. 


- ترك مكان الصف الأخير خالياً دون تركيب، حتى يتم أخذ القياسات اللازمة وقطعها من الباركيه المتبقي وتثبيتها، وهذه الألواح تكون صغيرة الحجم عادة، ويختلف شكلها عن الألوح الكاملة؛ لأنها تكون قريبة من الجدران والزوايا. 
- تمرير صاقل الأرضيات على الألواح لضمان تثبيتها بعد مرور بضع ساعات على التركيب، وعادةً ما يكون الصاقل على شكل أسطوانة قد يصل وزنها إلى 60 كغم.

 نترككم مع مجموعة من صور ارضيات الخشب الباركيه








0 تعليقات