U3F1ZWV6ZTI3NzQ3ODg2NDMzMzA1X0ZyZWUxNzUwNTc2NjE0NTY5NQ==

تصميم واجهة فيلا مودرن في السعودية رخام ودهانات جرافيت

واجهة فيلا مودرن بتنسيقات الالوان البيج

تصميم واجهة فيلا مودرن في مدينة الرياض السعودية:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , في هذا التصميم الذي سأشرح تفاصيله اليوم لدينا تصميم مودرن لواجهة فيلا يعتمد في التشكيل اعتماد اساسي على تاسيس بروزات في خرسانات الأدوار وعمل اكتاف بالبلوك وصبات خرسانية اضافية. 
أي أنه بمعنى آخر لتشكيل وتصميم الواجهة بهذا الشكل فانه يجب عمل تصميم للواجهة على المخططات المعماري وعكسها في الانشائي أولا وثم إعطاء المخططات النهائية للمقاول ليقوم بتنفيذ التصميم بشكل صحيح .

الشكل العام للواجهة المودرن في هذا التصميم :

تم التشكيل العام باطارين من الخرسانة الأول على اليمين وسقفه مظلة على السطح, والثاني اطار يوازنه واصغر منه بالحجم عند غرفة النوم الرئيسية.

ونظرا لوجود شباك حمام على الواجهة الذي قد يكون مشوه للمنظر او غير مرغوب بوجوده وظهوره على الواجهة فقد تم اخفاءه بحركة من تيوبات الحديد الطولانية.

تفاصيل وأسماء المواد المستخدمة في تصميم الواجهة:


ديكورات فلل خارجية مودرن
واجهات تطعيم رخام


تم تنسيق هذه الواجهة على تنسيقات الوان بدرجات البيج المتناغمة بحيث تعطي حيوية واشراق للواجهة وتكون مناسبة لتصميم مودرن مختلف يكون نقطة علام في المنطقة من ناحية اختلافه عما حوله وظهور الواجهة بشكل فريد وابداعي. 

اسماء المواد التي تم استخدامها تصميم الواجهة  :

1- رخام الترفنتين التركي : وهو من انواع الرخام الجميلة المستوردة وجوده عالية وفيه أخرام وتوشيحات عرضية جميلة يناسب جدا التصميمات الموردن في واجهات الفلل. 
وقد تم وضعه بعناية على الكتلة المتقدمة في الدور الاول بين غرفتي النوم اليمينيتين بحيث يكون جدار من الرخام الترفنتين هو نقطة الجذب الرئيسية في التصميم .


2- دهانات الجرافيت البروفيل اللون البيج المتناسق والمتناغم مع لون الرخام التركي الترفنتين ومن المعلوم ان دهانات الجرافيت / البروفيل / من الدهان منخفضة التكلفة نسبيا والوانها جميلة وتدوم وتقاوم الزمن والعوامل الجوية .


اذا كنت بحاجة لمزيد المعلومات عن دهانات البروفايل جرافيت هنا ستجد معلومات مفيدة :
3- تيوبات من الحديد باللون البني : بحيث تغطي شباك الحمام في الواجهة وتحول منطقة الحمام على الواجهة من نقطة ضعف غير جميلة الى ديكور مميز وحركة ولمسة اضافية في تصميم الواجهة .

بعض اللمسات المخفية في تصميم الواجهة :

تم تركيب الرخام الترفنيت بحيث يكون عرق الرخام الطبيعي بتموجات عرضية وفي الجهة المقابلة عند غرفة النوم تم تنفيذ جروفات في اللياسة بشكل طولاني بحيث تتوازن مع التيوبات الطولانية في الواجهة وتكون معاكسة لشكل العرق الطبيعي للرخام الترفنتين. 

كما ان الرخام الترفنتين تم تركيبه بطريقة قص مختلف وجروفات في الرخام وكلها عناصر اضافية احترافية في الواجهة .

تصميم سور واجهة فيلا مودرن :



واجهة فيلا تطعيم دهانات ورخام
واجهات تطعيم حجر ودهانات


بالنسبة لتصميم السور في الواجهة فقد تم الاعتماد بشكل كبير على اكساء جدار المجلس بالرخام الترفنيتن فكان هو عنصر الجذب الاساسي في التصميم مع احواض زراعة وانارة سبوتات فوقها. فكان التصميم للسور تصميم ناعم وانيق بمواد جميلة وجذابة يخلق الراحة والهدوء وفخامة التصميم القادمة من فخامة المواد وجمالها دون تكلفة او اضافات خرسانية 


انشاء العظم /الخرسانات والبلوك للواجهة / 


تنفيذ التصاميم المودرن يحتاج لمقاول خبرة في تنفيذ هذه الأعمال حيث ان نسيان او عدم عمل اي جزأ خرساني من اجزاء التصميم سيؤدي الى خلل في الشكل النهائي وعدم توازن او ان اصلاح المشكلة سيتم لاحقا بالتيوبات الحديد وهو امر مكلف ويحتاج خبرات.

لذلك انصح اي أحد يريد ان يعمل واجهة بتصميم مودرن ان يبحث عن مقاول له سابق خبرة في تصميمات المودرن وقادر على تنفيذها فعليا وان يتحمل مسؤولية عدم التنفيذ الدقيق للتصميم.

واجهة منزل مودرن قبل التصميم
واجهات منازل قبل وبعد التصميم


تنفيذ واجهة مودرن
تنفيذ واجهات مودرن مرحلة العظم

واجهة فيلا مودرن تطعيم بالرخام
واجهة مودرن تطعيم حجر وبروفايل


اقتراح ثاني في الوان تصميم الواجهة بحيث يكون بتنسيقات من درجات الرمادي 

كيف انعكس شكل الواجهة في مخطط الدور الأول للفيلا للحصول على الشكل في التصميم

اقرأ أيضا على مدونة العمارة والفن :
 

#5 تصاميم واجهات فلل طراز نيو كلاسك في ابحر الشمالية جدة


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اذا كنت تبحث عن : تصميم واجهة فيلا تطعيم حجر وبروفايل

واجهة فيلا مودرن,واجهات فلل مودرن دورين,واجهات منازل تطعيم حجر,واجهات تطعيم حجر
فتواصل معي واتس اب على الرقم : 0542526942 وارسل عليه المخططات المعمارية لجمع الأدوار وهل بديت في البناء اولا واذا كنت بديت في البناء فما هي المرحلة التي وصلت لها في البناء ؟ لكي يتم خدمتك بالشكل الافضل .
عروض السوبر في علي اكسبريس - حصل أفضل المنتجات بأقل الأسعار 
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة