ماهو مقاس الشباك الافضل في واجهة المنزل؟ ماهو مقاس الشباك الافضل في واجهة المنزل؟

ماهو مقاس الشباك الافضل في واجهة المنزل؟

مقاسات فتحات الشبابيك


ماهي وظيفة النافذه في المنزل؟

 الاجابة على هذا السؤال تعطيك مقاسات فتحات الشبابيك.
 للنافذة ثلاثة وظائف اساسية : 
1-ادخال الانارة الطبيعية للفراغ 
2- تهوية الفراغ 
3- اطلالة على منظر جمالي.

افضل مقاس للشبابيك المستطيلة

مقاس الشباك المثالي: 

أولا من ناحية الانارة:

اذا كان هدفك من الشباك انارة طبيعية كافية وصحية للاولاد من أجل فيتامين د فمساحة النافذة تكون بين 8.5٪ الى 12.5 ٪ من مساحة الفراغ يعني اذا الغرفة 5*5 متر مساحتها 25 متر مربع مساحة النافذة المناسبة 2.12 متر مربع يعني مقاس الشباك 1*2 متر او مشتقاتها بما يحقق هالمساحة


مقاس النوافذ الطولية 100*200 سم 


ثانيا من ناحية التهوية :

تتحقق التهوية المناسبة من خلال جعل بعض الاجزاء في الشباك او الدريشة قابلة للفتح اما سحاب او درف تفتح دفع للخارج او درفة مفصلات.
الفتحات بمقاس ادنى مساحة 1 متر مربع من حجم النافذة تكون مناسبة غالبا ويمكن زيادتها في حال كانت المدينة لا تتعرض لموجات الغبار مثل بعض مدن الجنوب في الممملكة.

مقاس النوافذ المستطيلة 300*180 سم


ثالثا من ناحية الاطلالات:

 اذا كان عندك حديقة او اطلالة البيت على جبل او خلقت في التصميم مكان شلال او نافورة فهنا من الممكن فتح نوافذ زجاجية كبيرة تكون اطلالات للجالس في الداخل على هذه المناظر ويفضل في بلادنا الحارة ان تكون جهة الشمال والشمال غرب او تنفيذ كاسرات شمس عالجهات الباقية.
من المقاسات الجميلة والمناسبة عند استخدام نوافذ كبيرة للصالة 300*180 سم

افضل مقاس للشبابيك الطولية

نوافذ طولانية:

من أجمل المقاسات المناسبة للنوافذ الطولية هي النوافذ التي تكون نسبتها 1/2 مثال : 100*200 سم وايضا من المقاسات الجميلة 120*240 سم .وفي بعض الاماكن مثل الشرفات المغلقة الحمامات ممكن استخدام المقاس 60*200 وهو جميل ومناسب لهذه الاماكن ايضا يمكن استخدامها في غرف الملابس .



استخدام نوافذ كبيرة للصالة

اذا كنت تبحث عن : افضل مقاس للشبابيك,نوافذ طولية,افضل مقاس للنافذة,مقاس الشباك المثالي فأتمنى انك قد استفدت من المعلومات السابقة .

واذا كنت تبحث عن تصميم واجهات فيلا مودرن او كلاسيك دور واحد او دورين في السعودية تواصل واتس اب 0542526942 وارسل المخططات والطراز المطلوب وهل بديت في البناء او لا .
يسرني تواصلك اهلا بك.

0 تعليقات