المعماري الايطالي رينزو بيانو المعماري الايطالي رينزو بيانو

المعماري الايطالي رينزو بيانو


رينزو بيانو
المعماري الايطالي رينزو بيانو


المعماري الايطالي الشهير رينزو بيانو

- رينزو بيانو أحد المهندسين المخضرمين وهو من مواليد مدينة جنوا الإيطالية عام 1937، درس وتخرج من كلية العمارة في إيطاليا سنة 1964،
 عمل في عدة مشاريع ثم انتقل إلى تأسيس ورشات عمل خاصة به، حقق من خلالها انجازات هامة على الصعيدين المهني والإعلامي. 

- أعمال رينزو بيانو في إيطاليا :

على الصعيد المحلي لاقت انجازات رينزو بيانو اهتماما واسعا في إيطاليا، نال على أثرها وسام الاستحقاق للجمهورية الإيطالية عام 1990 والتي تمنح عادة لكبار الشخصيات وأصحاب الإنجازات الهامة.
صمم بيانو العديد من الأبنية في إيطاليا نذكر منها، دار الأوبرا في البندقية، مصنع سيارات شركة فيات، ملعب سان نيكولا لكرة القدم في باري وفندق بورتو أنتيكو في جنوا، جميع تلك الأعمال قد تم تنفيذها في حقبة الثمانينات.
رينزو بيانو ايطاليا
فقاعة الكرة الأرضية المعماري رنزو بيانو ايطاليا

 

تصاميم رينزو بيانو العالمية:

على الصعيد العالمي لم تكن انجازات رينزو بيانو أقل شأنًا، فقد نال سنة 1990 “جائزة كويوتو” اليابانية المخصصة للإنجازات التنقية والتكنولوجية لمساهمته في:
1- أعمال توسيع مطار كانساي في مدينة أوساكا.
2- تصميمه “جسر أوشوبوكا” 
جسر اشوبوكا تصميم رينزو بيانو


كما نال الميدالية الذهبية من المعهد البريطاني الملكي للفنون. 

- لم يتوقف رينزو بيانو عن حصد الجوائز العالمية، فعندما ارتقت انجازات رينزو بيانو إلى مستوى عالمي جديد كانت الجائزة الكبرى عام 1998 بانتظاره وهي جائزة بريتزكر العالمية والمعادلة لجائزة نوبل في الهندسة كقيمة مادية واعتبارية، وذلك بعد أن اكتملت انجازات رينزو بيانو في مصنع شركة مرسيدس في ألمانيا، صالة باركو ديلا موزيكا الموسيقية في روما ومتاجر ميزون هيمرز في طوكيو.
رينزو بيانو
باركو ديلا موزيكا إيطاليا - تصميم رينزو بيانو


في عام 2002 نال رينزو بيانو جائزة الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين والتي لم ينلها سوى عدد قليل جدًا من المهندسين. 

- استحقت انجازات رينزو بيانو في الولايات المتحدة الأمريكية جائزة المعهد الأمريكي للعمارة عام 2008، نذكر بعضا منها، مبنى صحيفة النيويورك تايمز، أكاديمية العلوم في كاليفورنيا، معهد الفنون في شيكاغو ومتحف ويتني في نيويورك والذي ما تزال أعمال البناء قائمة به لغاية اليوم. 

- تلك كانت أهم انجازات رينزو بيانو والتي جعلت منه أسطورة في عالم البناء والتصميم، الجدير بالذكر أن رينزو بيانو لغاية اليوم يحافظ على الطريقة الكلاسيكية في البناء ولكن بأحدث الأساليب التكنولوجية التي لم يوفر منها شيء لاكتساب الخبرة.
أعمال رينزو بيانو


-------------------------------------------------
- موقع المعماري رينزو بيانو
www.rpbw.com 



0 تعليقات