افكار سهلة لطلاب الجامعات لتحويل غرف السكن المملة الى مكان ممتع افكار سهلة لطلاب الجامعات لتحويل غرف السكن المملة الى مكان ممتع

افكار سهلة لطلاب الجامعات لتحويل غرف السكن المملة الى مكان ممتع


مع اقترابِ موعد العودة إلى الجامعات والكُليّات، أو بدء العام الدراسي الأول للكثير من خريجي الثانوية، من الرائع أن تُفكّر في تغيير ديكور غرفتك في السكن الجامعي، أو إضافة بعض الأفكار التي يمكنك أن تصنعها بنفسك؛ لتجديد روحك للسنة القادمة، وإضافة بعض الحماسة إلى عام مليء بالمذاكرة والمُتعة في ذات الوقت.

 وفي نفس الوقت أفكار تساعدك على تنظيم الغرفة طوال السنة، وإذا كان لديك شريك او زميل في الغُرفة، من الرائع أيضًا أن تقترح عليه إضافة أشياء تجعل من جو الغُرفة لطيفًا ومُحببًا لكليكما، بحيث تشتركان في صُنع بعض التغيير عن الرتابة المُعتادة.

تذكّر بأنَّك تقضي مُعظم وقتك بالسنة في هذه الغُرفة، ولهذا من اللطيف أن تبذلَ بعض الجُهد لتجعلها أجمل، وبالتالي لتشعر بالأُلفة والراحة طوال مدّة مكوثك.

من المُؤكّد بأنَّك لن تستطيع أن تُعيد صبغ غرفة السكن، ولهذا نقترح عليك أن تستخدم Washi Tape المُؤقّت لإضافة تغيير مريح ولطيف لجو الغرفة، وتحويل الجدران الصامتة إلى ألوان مُدهشة ومُلهمة.

ديكور جدران بالاوتار المعدنية
ديكور جدران بالاوتار المعدنية 

إذا كنت تملك بعضًا من الوقت، يمكنك أن تصنع الكثير من الأشياء الإبداعية باستخدام الأوتار المعدنية. يمكنك أن تصنع أشكالًا جميلةً من ديكور الجدران باستخدام الأوتار المعدنية والقواعد الخشبية، ثم بإمكانك أن تُضيف إليها بعض النباتات أو الأزهار، أو أي ما من شأنه أن يُضفي جمالًا إلى اللوحة.


طرق لزيادة مساحة التخزين في الخزانة
طرق لزيادة مساحة التخزين في الخزانة 

للاحتفاظ بأكبر مساحة مُمكنة من خزانة الملابس، بإمكانك أن تستخدم السلاسل البلاستيكية كحل بديل، بحيث تقوم بتعليق علاّقات الملابس بالسلسلة، ومن الأفضل أن تستخدم علاّقات غير سميكة لتحصل على أفضل نتيجة مُمكنة، فهي وسيلةٌ ممتازةٌ تساعدك على تنظيم الغرفة


من الأمور الرائعة كونك طالبًا بالجامعة أو الكُليّة، هي أن تصنع لنفسك قائمةً بالأشياء التي توّد أن تقوم بها في كلِّ يوم، لتُبقي الأمور تحت السيطرة، وهو ما سيضاعف لديك الحس بالالتزام، وكذلك المُتعة في عمل ما عليك إنجازه؛ لأنَّ تنظيم الغرفة يعطي شعورًا بالراحة والنظام.


تنظيم المساحات الصغيرة
تنظيم المساحات الصغيرة

إذا كنت تظن بأنَّك لا تملك الكثير من المساحة للاحتفاظ بكافة أغراضك وترتيبها بطريقة مريحة وسلسة، فإنَّك مُخطِئ. هنالك دائمًا طريقةٌ ما تمكّنك من تنظيم الغرفة! وأحد هذه الطُرُق أن تشتري – أو تصنع – حائطًا مُصغّرًا لتعليق أغراضك.


طرق لتخزين الاحذية
طرق لتخزين الاحذية 

هل تعاني من مُشكلة في تخزين أحذيتك؟ يمكنك دائمًا اختيار الحل الأسهل بدلًا من شراء خزانة للأحذية، وهذا الحل يكمن في الكراسي العُثمانية: المخبأ الأمثل للأحذية! ولا تنسَ بأنَّها تُضفي طابعًا جميلًا، وتساعدك على تنظيم الغرفة.


افكار لسجادة الباب
افكار لسجادة الباب 

للتذكير مرةً أُخرى: 

من ألطف المشاعر بالإنجاز هي حينما تصنع شيئًا بيديك، مثل أن تصنع سجّادةَ الترحيب أمام الباب؛ لإضفاء شعور بالانتماء إلى غرفتك، وأصدقائِك وجامعتك بشكلٍ عام.


ارفف لتوفير المساحة
ارفف لتوفير المساحة 

هذا الشيء يستحق عناء الرحلة إلى أيكيا – إن لم يكن متوفّرًا في مدينتك – وتذكّر أنَّ أحد الأفكار الرائعة للاحتفاظ بالمزيد من المساحة، وتنظيم الغرفة هي هذه الحوائط التنظيمية، وبالتالي تمنحك شعورًا بأنَّ غرفتك منظمة ومريحة.


افكار لسلة الملابس
افكار لسلة الملابس 


يمكنك أن تُلوّن سلة الملابس بالألوان التي تحبها، وتصنع منها مساحةً رائعةً للتخزين، بما أنَّك ستتكفّل الآن بغسيل ملابسك بمفردك، وفي نفس الوقت تعتبر وسيلةً تمكّنك من تنظيم الغرفة بسهولة.

  • والآن، ما رأيك في هذه الأفكار؟
  •  وهل قمت بتجربة أفكار أُخرى من قبل؟
  •  شاركنا بها في التعليقات…

اذا اعجبتك المقالة شاركها لاصدقائك 

اقرأ أيضا على مدونة العمارة والفن:

واجهة منزل نيوكلاسيك بسيطة وغير مكلفة

0 تعليقات