واجهات الاسمنت الابيض اللياسة الملونة هل هي عملية في الواجهة؟ واجهات الاسمنت الابيض اللياسة الملونة هل هي عملية في الواجهة؟

واجهات الاسمنت الابيض اللياسة الملونة هل هي عملية في الواجهة؟


اللياسة الملونة بالاسمنت الابيض في الواجهات
الاسمنت الابيض لا يقل في جودةً عن الاسمنت الاسود .... لكن عيبه هو سرعة جفافه بحيث تتسبب هذه السرعه في حدوث تشققات له مالم تكن الحراره الجويه مناسبه ويمكن تلافي هذه المشكلة بتظليل الجدران الخارجيه .. ومراعاة اضافة مادة اللاتكس للخلطة بحيث تمنع حدوث التشققات ورشه بالماء مباشرة بعد ساعه واحده من عمله والحفاظ عليه مبللا لمدة 7 ايام. 

زيادة كمية الاسمنت في الخلطه تساعد على حدوث التشققات .. لذا عليك تقليل نسبة الاسمنت بحيث تكون 1 اسمنت : 5 رمل .. مع تقليل كمية مياه الخلط ما أمكن.

عيوب اللياسة الملونة:

هي توفر في التكلفة إذا قارناها باللياسة العادية مع الدهانات الخارجية مجتمعة
لكن هي أكثر تكلفة من اللياسة العادية بدون تكلفة الدهانات
من أهم عيوبها هو ظهور التشققات كما هو الحال مع اللياسة العادية وبالتالي عملية معالجة التشققات مع اللياسة الملونة غير مجدي بعكس اللياسة العادية بترك وقت كافي حتى ظهور التشققات ويتم معالجتها وبعدها لك الحرية بتكسية الواجهات إما بالحجر أو البروفايل أو كسر الرخام أو الرشة .

اقرأ ايضا على مدونة العمارة والفن:

اللياسة الملونة وطرق تنفيذها:

1- الطريقة الاولى: تنفيذ مباشر على الطابوق بنفس الية اللياسه ان كان الجدران ممتاز ليس به تعرجات وهذه لا ينصح بها.
2- الطريقة الثانية: تنفيذ بعد معالجة الجدران بالشبك الفايبر وبعدها الطرطشة سماكة ٢سم والكيس وزن ٢٠ كيلو يغطي ٢م٢. سعر المتر في هذه الحاله يتراوح مابين ٤٠ ريال الى ٥٠ريال.
3-الطريقة الثالثة: تنفيذ بعد اللياسة العادية و في هذه الحاله من المفترض سعر اللياسة الملونه ينخفض للعميل وذلك بسبب سماكة اللياسة الملونه فوق اللياسة العادية.

تكلفة تنفيذ لياسة ملونة باسمنت ابيض:

كيس اللياسة الملونة يكلف تقريبا ١٧ ريال.
المواد والتركيب ٥٠ ريال طبقتين.
وهناك اضافة مالية مابين ٢٠ ريال الى ٣٠ ريال في حال تم تطبيق طبقة الرخام او الزجاج.


تابع ايضا على مدونة العمارة والفن



ضع اعلانك على مدونة العمارة والفن وحسابها في تويتر / 20 الف متابع/ للتفاصيل اضغط هنا:

0 تعليقات